مدرس المادة

مر الفكر التنظ مٌ تار خٌ اٌ بعدد من المراحل ساهم ف بناءه وتطو رٌه نخبة من الباحث نٌ والعلماء من خلف اٌت علم ةٌ مختلفة من خلال ما طرحوه من أفكار او اراء ف كتاباتهم ,كان لها الدور الكب رٌ ف ظهور مدارس فكر ةٌ متعددة . لقد شكلت تلك الأفكار والآراء مدخلات لتلك المدارس وكانت مخرجاتها نظر اٌت ومداخل ونماذج عرف كل منها بخصائصه وسماته الفر دٌة وتعرض بنفس الوقت الى جملة من الاعتراضات شكلت تحد اٌ لرواده وفتحت الطر قٌ لظهور مداخل ونماذج أخرى. تعرضت المداخل الجد دٌة ه الأخرى الى بعض الانتقادات لتظهر مداخل ونماذج أخرى جد دٌة وهكذا. ولعل السر ف عدم وجود نظر اٌت او مداخل ثابتة وحقائق مسلم بها مثل قوان نٌ العلوم الطب عٌ ةٌ , هو كون علم الإدارة غٌلب عل هٌ الطابع الاجتماع الذي من الصعوبة بمكان تكم مٌه . ولك نتعرف على مراحل تطور الفكر التنظ مٌ ونتتبع الأفكار والآراء والنظر اٌت والمداخل الت خرجت بها, قسم الباحثون هذه المراحل الى مدارس وعلى النحو الذي وٌضحه المخطط ادناه:

default cover
تحميل الملف